أثار علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، الجدل بعدما نشر مقطع فيديو عبر حسابه في منصة “إكس” وذلك تزامنا مع ذكرى تنحي والده عن حكم مصر في 11 فبراير عام 2011.

ويظهر الفيديو، مقابلة إعلامية مع الرئيس المصري السابق، حيث تحدث آنذاك عن أولوياته التي تتعلق بـ”المواطن البسيط”، مؤكدًا على أنّ “حالة المواطن البسيط هي من أكثر الأمور التي تغلب على تفكيره، حين يتخذ أي قرار من قراراته”.

وقال الرئيس الراحل مبارك: “شوفي من يوم ما توليت الحكم، أهم شيء يسيطر على تفكيري هو حالة المواطن، إحنا كلنا جايين من طبقات مش غنية، مش مولدين في بقنا ملاعق من ذهب، يعني كلنا على قد حالتنا فكلنا عشنا الحياة بالتدريج، واللي بيأخذ السلم بالتدريج بيشعر بالمعاناة التي يعانيها الرجل غير القادر، وهو الهدف نمرة واحد عندي، ودا هو ما يتغلب على تفكيري في كل القرارات اللي بأخدها”.

وتابع مبارك: “أنا حتى لما كنت ضابطا في القوات الجوية كنت بأتكلم مع الضباط، وأسمع شكاويهم، فأنا بطبعي بأحب أساعد الراجل الفقير.. الناس عندي سواسية، لذلك أنا ليا حاجات أجد فرحة إن أنا بأعملها”.

وعلق نجل الرئيس الراحل، علاء مبارك، على فيديو المقابلة التي نشرها، داعيًا لوالده: “رحمة الله عليك طبت مقاماً عند رب كريم”.